موزيلا تطلق فايرفوكس 12

موزيلا تطلق فايرفوكس 12
الجديد في هذا الإصدار التحديثات الصامتة إمكانية لصق عناوين الصفحات المراد تحميلها في نافذة التحميل
ويأتي فايرفوكس 12 بعد ستة أسابيع من إصدار فايرفوكس 11، وذلك تطبيقاً لسياسة تسريع الاصدارات التي تنتهجها شركة موزيلا منذ أكثر من عام تقريباً.
ويأتي الاصدار الجديد بمجموعة جديدة من المميزات على رأسها التحديث التلقائي للاصدارات، وترقيم السطور عند عرض الشيفرة المصدرية للصفحة، بالاضافة الى امكانية لصق عناوين الصفحات المراد تحميلها في نافذة التحميل ليبدأ التحميل مباشرة.
ويمكن تحميل الاصدار الجديد من موقع موزيلا مباشرة بالضغط هنا (النسخة الانجليزية) أو الذهاب الى صفحة اللغات من هنا

المصدر
http://www.aitnews.com/latest_it_news/69889.html

إنتل تكشف عن معالج “إيفي بريدج” الجديد

إنتل تكشف عن معالج "إيفي بريدج" الجديد
 
يقدم أداءاً أعلى واستهلاكاً أقل للبطارية
ويتضمن الخط الأول من “إيفي بريدج” 13 معالجاً رباعي النواة لأجهزة سطح المكتب والحواسب المحمولة وأجهزة “الكل في واحد”، وذلك بحسب ما أعلن “كيرك سكاوغين” نائب رئيس الشركة في حدث خاص في مدينة سان فرانسيسكو.
وستعلن إنتل خلال الشهور القادمة عن شرائح “إيفي بريدج” خاصة بالأجهزة الخفيفة “الألترابوك” والحواسب المحمولة وأجهزة سطح المكتب ذات المواصفات المتوسطة.
وستكون شرائح الألترابوك ثنائية النواة مع فولطية منخفضة، وصغيرة بما فيه الكفاية كي تتسع ضمن التصاميم النحيفة لتلك الأجهزة التي لن تبلغ سماكتها أكثر من 18 ميليمتر.
وقالت الشركة بأنها تأمل بأن أجهزة الألترابوك القادمة التي ستعمل بالشريحة الجديدة ستقلص المسافة بين الحواسب المحمولة واللوحية التي تعمل بشاشات لمسية، حيث سيكون عمر البطارية المديد، والاتصال الدائم ودعم اللمس وتمييز الصوت من أهم ميزاتها. وقالت الشركة بأن سعر هذه الاجهزة سيهبط إلى حوالي 699 دولار مع نهاية العام.
وستتضمن أولى شرائح “إيفي بريدج” ثمانية معالجات من نوع Core i7، خمسة من نوع Core i5، ومعالجاً مفتوحاً من نوع Core i7-3920XM Extreme Edition والذي قال نائب رئيس الشركة بأنه أسرع معالج في العالم. وقد أعلنت آيسر عن أجهزة جديدة تعتمد على الشرائح الجديدة بمعالجات رباعية النواة Core i5 و i7 تتراوح أسعارها بين 699 إلى 1,199 دولار.
وتأتي معظم الحواسب المحمولة وأجهزة سطح المكتب الحديثة المستخدمة اليوم بتقنية معالجات إنتل المسماة “ساندي بريدج” والتي تم تقديمها العام الماضي. تتميز شريحة “إيفي بريدج” الجديدة بتقديمها لما يصل إلى ضعفي أداء تشغيل الفيديو عالي الدقة وثلاثي الأبعاد وتحسيناً في وحدة المعالجة المركزية بنسبة 20 بالمئة.

المصدر
http://www.aitnews.com/latest_it_news/computer_pc_news/69927.html

فيسبوك يطلق المجموعات الخاصة بالمدارس

فيسبوك يطلق المجموعات الخاصة بالمدارس
تسمح للطلاب بمشاركة الملفات ومناقشة الدروس والنشاطات المدرسية
وتوفر المجموعات الجديدة طريقة سهلة للطلاب لتبادل الملفات المتعلقة بالدراسة وتبادل الرسائل بين الزملاء في الصف الواحد. ويستطيع الطالب رفع ملفات يصل حجمها إلى 25 ميغابايت للملف الواحد بحيث يستطيع الطلاب الآخرون تحميلها مباشرةً من صفحة الأخبار الخاصة بهم. ولتجنب المساءلة القانونية تقوم فيسبوك بمراقبة ومنع الملفات المحمية بحقوق نشر وذلك لمنع انتشار الأغاني ومقاطع الفيديو المقرصنة.
ويُذكر بأن فيسبوك كان قد انطلق أساساً في العام 2004 على أنه شبكة اجتماعية تتألف من مجموعات مغلقة خاصة بالكليات والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتم فتحه في العام 2006 لجميع المستخدمين.

المصدر
http://www.aitnews.com/latest_it_news/69248.html

مايكروسوفت تدخل عالم المصادر المفتوحة

قررت شركة "مايكروسوفت" للبرمجيات الدخول إلى عالم المصادر المفتوحة، بتدشينها فرعاً جديداً مملوكاً بالكامل لشركة مايكروسوفت أطلقت عليه اسم "Microsoft Open Technologies" متخصصاً في هذا المجال، يهدف إلى تشكيل هيكل يساعد على تسهيل التفاعل بين عمليات شركة مايكروسوفت لتطوير البرامج وجهودها المستمرة الرامية إلى بناء مجتمع خلاق مفتوح المصدر.

وقال "جين باولي" الرئيس التنفيذي لفرع الشركة التابعة، إن الهدف من إنشاء هذا الصرح هو تعزيز استثمارات مايكروسوفت في المجتمع المفتوح المصدر، وزيادة وتيرة العمل ضمن المصادر المفتوحة والمعايير المفتوحة.

وأضاف أن فريق عمله سيكون نواة وحجر أساس الشركة الجديدة، الذي عمل على العديد من المبادرات والإسهامات في هذا المجال.

واستعرض باولي بعضا من إسهامات شركة مايكروسوفت في مجال المصادر المفتوحة مثل "W3C" التي تعتمد على لغة الويب الحديثة "HTML 5".

كما أشار إلى تعاون فريق عمله مع الفريق الهندسي للإنترنت "IETF" وهي منظمة عالمية رائدة مختصة في وضع معايير الإنترنت مفتوحة المصدر لإسهامهما في مشروع "HTTP 2.0" الذي يهدف إلى تقديم نسخة من "http" تتسم بالسرعة، إلى جانب تعاون شركة مايكروسوفت مع مجلس إدارة "DTMF" وهي منظمة مختصة في تطوير معايير إدارة التنمية والأنظمة التقنية، بالإضافة إلى جهودها المتضافرة مع منظمة لتطوير نظم ومعايير المعلومات الهيكلية "OASIS" وغيرها.

وأوضح باولي، أن فرع الشركة الجديد سيواصل إسهاماته وتحسين عملية التعاون المشترك مع الشركات في هذا المجال. فضلا عن تأكيده لاستمرار دعم مايكروسوفت للمؤسسات ذات المصدر المفتوح مثل مؤسستي "Apache 2.0"، و"Outercurve" للبرمجيات وغيرها من المنظمات العاملة في هذا المجال.

يُذكر أن هناك الآلاف من المعايير المفتوحة المصدر المدعومة من قبل شركة مايكروسوفت، بجانب العديد من بيئات أنظمة التشغيل المعتمدة على منصة مايكروسوفت مثل "يونكس-UNIX"، و"لينكس-Linux"، و"Hadoop"، و"MongoDP"، و"Drupal"، و"Joomla". ولفت "باولي" أن مايكروسوفت تدعم عدة لغات مثل "جافا"، و"بي إتش بي"، و"Node.js"، التي تعتمد على منصة "ويندوز أزور-Windows Azure" لخدمات الحوسبة السحابية.